الاثنين، 23 أبريل 2012

التلفاز


الاسم: عثمان الساهل 
القسم: الخامس ابتدائي 
مدرسة: إدريس الأزهر 
سوق الأربعا الغرب.

أصبح التلفاز في عصرنا الحاضر مهما في حياتنا اليومية، فهو يقدم لنا الصورة مع الكلمة في شكل جميل، ومازالت التحسينات والتعديلات تدخل على التلفاز سواء من ناحية صناعته أم من ناحية الإرسال والإستقبال حتى تصل الَينا الصورة مع الصوت على أكمل وجه.

إن أعظم تطور تم في خدمة التلفاز هو اطلاق الاقمار الصناعية في الفضاء، حيث تدور حول الكرة الأرضية كي تنقل الصورة والمعلومات من اي قطر من العالم إلى شاشة التلفاز، ليراها المشاهد وقت وقوعها. 
لقد أصبح التلفاز وسيلة ضرورية للثقافة وملء وقت الفراغ، وأصبح معظم الناس يفظلونه على السينما و المسرح، مع ذلك فالتلفاز ليس كله حسنا بل له بعض الجوانب السلبية والأثار النفسية، والجسيمة والوخيمة على المشاهد المدمن، فهو سلاح ذو حدين، كما ينفع قد يضر. ومن اهم سيئات التلفاز أنه يؤثر على نفسية الصغار وصحتهم.

وعموما علينا ان نحترم شروط الإستعمال الصحيح للتلفاز وحينئد يمكننا التمتع بالفوائد الكثيرة التي يتيحها التلفاز وتجنب الأضرار.


ملحوظة: يتم نشر المادة كما توصلنا بها. 
 

8 تعليقات

  1. تحية عطرة للبرعم عثمان الساهل ... للتلفاز حسناته و سيئاته ما علينا سوى حسن الإختيار

    ردحذف
  2. تحية لك بني و أنصحك بالمطالعة باستمرار لتحسين اسلوبك وتنمية رصيدك اللغوي لتتمكن من كتابة مواضيع بنفسك حتى لا تقع في خطإ يكتشفه طفل في سنك ...
    هذا النص (أكثر من 90 في المئة) مدرج في كتاب " المفيد في اللغة العربية " للسنة الاولى ثانوي اعدادي ص : 102 وهو من " القراءة الميسرة "
    ارجو ان اقرأ لك موضوعا مميزا من إنتاجك قريبا عزيزي

    ردحذف
  3. اسماعيل عبد الرفيع18 ديسمبر 2012 في 11:38 ص

    تحية أدبية ثقافية للبرعم عثمان الساهل، أرجو أن تتعامل مع ما تقرأ بطريقة احترافية أكثر، إذ لابد من أن تبرز شخصيتك الأدبية والذاتية في العمل، وللإفادة فقط ، ف"التلفاز" ليس اسما عربيا، واسمه العربي هو المرناة، من الفعل رنى يرنو أي نظر
    شكرا لك مرة أخرى

    ردحذف
  4. هدا النص استفاد منه اكثر من 93 في المئة لكن اريد المضمون الاساسي

    ردحذف
  5. شيماء وهبي، الاخلاق قبل كل شيء. ولا يليق الكلام البذيء. تم حذف التعليقات السيئة.

    ردحذف
  6. من انت لتتكلم يا حمار

    ردحذف

بوضعك تعليقا أو ملاحظة، تساهم في تشجيع هذه البراعم.